الرئيسية
 

انتم أملي بعد الله 

 

بحث
 


مجلة نبضات العدد 9



 أدخل البريد الالكتروني :  
اشتراك
الغاء اشتراك
 
 

 

الكحوليات تسبب سرطان الثدي


 
 

انتم أملي بعد الله

 قال باحثون أمريكيون إن النساء في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث اللاتي يحتسين ثلاثة او اربعة

اقداح اسبوعيا من شراب كحولي أيا كان نوعه يواجهن خطرا أكبر في عودة سرطان الثدي اليهن.
واضاف الباحثون ان النساء اللاتي سبق ان اصبن بسرطان الثدي يتعين عليهن الحد من احتساء الكحوليات إلي أقل من ثلاثة اقداح اسبوعيا خصوصا إذا كان لديهن زيادة في الوزن او كن بدينات.
وقالت ماريلين كوان وهي عالمة بمؤسسة كايسر بيرمانينت في أوكلاند بولاية كاليفورنيا والتي قدمت نتائجها اثناء ندوة في مركز سان انطونيو لسرطان الثدي التابع للجمعية الأمريكية لابحاث السرطان "لم نجد أي خطورة زائدة لدى النساء اللاتي احتسين اقل من نصف قدح يوميا. لم يكن هناك أي ارتباط على الاطلاق بعودة سرطان الثدي."
واظهرت دراسات اخرى أن تناول الكحوليات يمكن أن يزيد فرص اصابة النساء بسرطان الثدي للمرة الاولى لكن دراسات قليلة تناولت دور احتساء الكحوليات لدى النساء اللاتي سبق ان اصبن بسرطان الثدي.
وشملت الدراسة التي اجرتها كوان وزملاؤها 1900 امرأة في سجل السرطان في شمال كاليفورنيا لدى مؤسسة كايسر بيرمانينت شفين من سرطان الثدي في مرحلة مبكرة في الفترة من 1997 إلى 2000. وسجلت النساء معدل تناولهن للكحوليات.

المصدر:

 
   
 
أكثر مقال قراءة عن أقوال الصحف:
إفرازات الثدي عند النساء


المعدل: 0  تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:


 صفحة للطباعة صفحة للطباعة  أرسل هذا المقال لصديق أرسل هذا المقال لصديق

   
.:: نقدم لك المستقبل ... لتقتني الأفضل ::.